أفادت مصادر يمنية بمقتل 71 من مسلحي ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في غارات للتحالف ومواجهات عنيفة بعدة محافظات أبرزها تعز والضالع ومأرب.
وفي هذا السياق أفادت مصادر محلية بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن بمقتل 35 عنصراً من الحوثيين وأتباع صالح في مواجهات عنيفة مع المقاومة وغارات للتحالف.

وأوضحت مصادر في المقاومة الشعبية أن معارك عنيفة دارت بين الجانبين في دار القبة بمديرية المسراخ، جنوب المدينة إثر هجوم لقوات الجيش والمقاومة على موقع تمركز الحوثيين وقوات صالح.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن مقاتلات التحالف العربي قصفت مواقع تمركز ميليشيات الحوثي والمخلوع في تبة عبدالله القاضي في حي العسكري وقد تم تدمير مصفحة كانت متواجدة في التبة، كما استهدفت أسفل بيت عبده حسان بمنطقة صالة شرق المدينة. وفي محافظة الضالع وسط البلاد، أكدت مصادر أمنية أن 12 من عناصر ميليشيات الحوثي وصالح قتلوا في قصف مدفعي لقوات الشرعية استهدف مركبتين عسكريتين في منطقة العرفاف بضواحي مدينة دمت.

كما استهدف طيران التحالف رتلاً عسكرياً للحوثيين وأتباع صالح بوادي دياش في محافظة لحج جنوب اليمن ما أوقع 5 قتلى وعدداً من الجرحى في صفوف الميليشيات. وفي محافظة حجة شمال غرب البلاد لقي 6 حوثيين مصرعهم فيما أصيب سبعة آخرين نتيجة غارات استهدفت مواقع للميليشيات في قرية الحجاورة بحرض.

وفي محافظة مأرب إلى الشمال الشرقي من صنعاء لقي عشرة من عناصر ميليشيات الحوثي والمخلوع مصرعهم فيما أصيب عشرات آخرين منهم في هجمات شنتها المقاومة والجيش الوطني في منطقة صرواح. وبحسب المصادر فقد تمكن الجيش الوطني والمقاومة من السيطرة على مواقع تطل على مطار صرواح ومنطقتي الربيعة وأتياس. وفي محافظة الجوف أكدت مصادر ميدانية مقتل ما لا يقل عن ثلاثة من مسلحي الحوثي وجرح آخرين في تجدد المعارك مع المقاومة الشعبية في منطقة أوسط ومحيط معسكر اللبنات, وفقاً لـ”العربية”.